أخبار مشروع مجتمعنا
الرئيسية / البرامج والمشروعات / سجل بمنحة “مخيم يقظة فكر الثاني”

سجل بمنحة “مخيم يقظة فكر الثاني”

يقظة فكر – | ملاحظة: انتهى وقت التقدم للمنحة!

  • حمّل ملف PDF متكامل حول مخيم يقظة فكر الثاني والاشتراك والتسجيل والرسوم فيهhttp://bit.ly/NgILmx

تقدم “يقظة فكر” منحة للشباب المصري, وعرض خاص للنشطاء في دول الربيع العربي, من ليبيا، تونس، سوريا، اليمن، فلسطين, ويبدأ التقديم لهما من اليوم, وحتى 20  24 من الشهر الجاري.

  • يجب أن يحقق المتقدم الشروط التالية:
  1. سيرة ذاتية تشمل سنتين على الأقل في عمل مجتمعي مدني أو حزبي.
  2. لم يسبق له حضور أي فعالية من هذا النوع.
  3. العمر من 18 سنة وحتى 25 سنة.
  4. أن يحمل جنسية إحدى الدول التالية (مصر, ليبيا، تونس، سوريا، اليمن، فلسطين).
  • للتقدم للمنحة:
  1. املأ استمارة التسجيل من هنا.
  2. صورة جواز السفر أو البطاقة للمصريين.
  3. آخر موعد لاستلام الطلبات 20 24 يوليو 2012م.
  4. أرسل سيرتك الذاتية, والطلبات السابقة, على أن تتوافق مع الشروط السابقة, على الإيميل التالي: [email protected]
  5. سيتم إعلان الأسماء المرشحة عبر البريد الإلكتروني ووسائل الاتصال التي سجلت في الاستمارة, لذا يرجى مراعاة الدقة في تسجيل بياناتك.
Print Friendly, PDF & Email

ما رأيك؟ :)

comments

69 تعليق

  1. بالنسبة للمنحة للمصريين ما هل ستكون مجانية ام ستكون عبارة عن تخفيض؟؟؟؟

    • للمصريين فقط يوجد نوعين من المنح منحة مجانية وأخرى تخفيض
      نسعد بك يا مصطفى ويشرفنا حضورك

  2. هل تشمل المنحة تذاكر الطيران

    هل يمكن التغاضي عن العمر عمري 27 سنة

    • مرحبا عمر ويسعدنا اهتمامك
      المنحة لا تشمل تذاكر الطيران ، كنا نتمنى ذلك لكن ليس باستطاعتنا تحمل تكاليف السفر للأسف.

  3. هل المنحة تشمل الفلسطينيين حاملي الجنسية الإسرائيلية؟

    • الفلسطيني فلسطيني وإن باعد الاحتلال بينه وبيننا

      لكن المهم ألا يكون هناك مشكلة في الدخول إلى الأرضي المصرية والحصول على تأشيرة ..

      تواصلي مع الهاتف واسأليهم على التفاصيل

  4. الحسينى محمد خيرى

    السلام عليكم
    أريد أن أعرف مكان المخيم وسعر التكلفة الخاصة بالمصريين .

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      لو أمكن الاتصال برقم الهاتف ومعرفة التفاصيل
      المكان منتجع موفبينك – طريق 6 أكتوبر – القاهرة
      السعر للمصريين 2700 جنيه مصري

  5. عمري 17

    هل في مشكله في ده ؟؟

    • مرحبا هند .. العمر ليس سببا في عدم تلقي المعرفة .. لكننا مضطرون للالتزام بما اتفقنا عليه .. ونسعد بكِ دائماً .. يمكنك التواصل معنا هاتفيا لربما يكون هناك فرصة ..

  6. السلام عليكم و رحمة الله،
    لو سمحتم شؤال: المنحة لغير المصريين فيما تتمثل: خلافا لكون تذاكر السفر على الشخص نفسه: الاقامة و تكاليف المخيم مثلا؟
    شكرا..

    • أهلا صفاء ..
      المنح للمصريين فقط لكن لشباب دول ثورات الربيع العربي ( سوريا ، وليبيا ، وتونس ، واليمن ، وفلسطين ) لهما سعر خاص ، الرجاء الاتصال برقم الهاتف المعلن لمزيد من الاستفسار

  7. هبه محمد رضا

    سلام عليكم
    كنت عاوزه اعرف ايه اخر معاد لدفع الاشتراك ؟
    وما معني تذاكر السفر هل ده معناه لغير المصريين لان مكان المخيم في القاهره صح ؟

    • نعم يوجد شباب وفتيات مشاركين من دول عربية وإسلامية مختلفة
      بخصوص الحجز والاشتراك أفضل التواصل على رقم الهاتف

  8. السلام عليكم
    لقد سجلت في طلب الاشتراك على الموقع
    وارسلت من خلال البريد جواز السفر والسيرة الذاتية
    هل هذا يكفي ام انه هناك امور ناقصة؟
    اود فعلا المشاركة

    شكرا لكم

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      تابعينا بالهاتف بإذن الله وقت الانتهاء من تحديد الأعداد المشاركة

  9. اود الالتحاق بالمنحة سنى 36 سنة اتمنى ان انال قبولكم

  10. بالنسبة للمنح للجنسية اليمنية تشمل كل شي ماعدا التذاكر أو هناك تخفيض فقط , ومتى آخر موعد للتسجيل في البرنامج وشوكرن 🙂

    • الرجاء التواصل هاتفيا لضمان وسيلة الحجز .. المنج المجانية للمصريين فقط والتخفيض لشباب دول اليمن وسوريا وليبيا وتونس

  11. هل المنحة المجانية من الممكن ان تشمل من فوق 25 وماهي المنحة المخفضة ضروري جدا بالله علكم

  12. من فضلكم هو المؤتمر الدولي السابع للعلاجات السلوكية ده فين بالظبط وتكلفته ايه وشروط حضوره ايه ؟

    وشكرا

  13. السلام عليكم ,
    لقد قمت بملأ البيانات وإرسال الطلب لكن لا أعلم هل تم الإرسال لانه يبدو ان هناك مشكله لدي , هل بإمكانكم التأكيد علي فقط إن تم إرسال استمارتي أم لا ؟
    جزيل الشكر

  14. انا مواطنة من تونس اتابع “يقظة فكر” وسبق ان راسلت الادارة قصد الانضمام الى المجموعة وطرحت اقتراح لبعث فرع لهذه الشبكة في تونس..ولم احصل على اجابة..انا لا اريد منحة ولكنني اتمنى ان اكون عنصرا فاعلا داخل الشبكة يستفيد منه شباب بلدي..وشكرا

    • مرحبا سعيدة .. نتمنى مراسلتنا مرة أخرى ، أحيانا لا تصل الرسالة ، ويسرنا تواصلك ومشاركتك

  15. متى سيكون ميعاد المخيم

  16. من فضلكم كيف نتأكد أنه تم وصول البيانات؟

  17. هل لابد ان نرسل صورة من جواز السفر أو البطاقه على البريد الالكتروني الآن ام أنه يكفي ارسال الإستماره هنا ؟

  18. أن يحمل جنسية إحدى الدول التالية (مصر, ليبيا، تونس، سوريا، اليمن، فلسطين).
    منذ متى صارت اليقظة تحمل جنسية؟
    انا من السودان وارغب فى المشاركة فى برنامج المنحة ، الرجاء تعديل هذه المادة وفقنا الله وإياكم لما فيه رفعة لنا ولهذا الدين.

    • مرحبا أخي الكريم .. لا يوجد تفرقة كل ماهنالك أن الإهداء كان موجه لشباب دول الثورات العربية ، والمنحة للمصريين فقط لطبيعة أن المخيم في القاهرة ..
      يمكنك مراسلة إدارة المخيم وسيوافونك بالتفاصيل

  19. الناس اللى هتتقبل فى المنحة هتعرف امتى ؟؟

  20. السلام عليكم
    العراق لماذا ليس مشمول ؟؟

  21. هبه محمد رضا

    سلام عليكم
    انا مليت استمارة التسجيل وقمت بالضغط علي ارسال
    هل يبقي فقط ان ارسل صورة من البطاقة علي الايميل [email protected]
    وبكده اكون اتممت التسجيل في المنحه ؟؟؟

    • نعم هبه أرسلي رسالة إلى الإيميل
      [email protected]
      وحددي طلبك أنه للمنحة

      • هبه محمد رضا

        شكرا لكم علي الاهتمام انا ارسلت رسالة علي الميل ومرفق بها صورة البطاقة الشخصية
        في انتظار القبول بتوفيق الله ان شاء الله
        جزاكم الله خيرا

  22. بالنسبة للمنحة المجانية هل هي فردية فقط أم للزوجين؟ يعني زوجين وطفلة عمرها سنة، هل المنحة ستكون مجانية أم تخفيض فقط؟

    • المنحة تقدم للفرد فقط ، والزوجين لهما تخفيض والأطفال تحت سن 6 سنوات مجانا

  23. هل يمكن أت تكون المنحة مخالفة لكل القواعد من حيث السن والمصروفات لقد نسى الجميع أننا من جيل قد تم إسقاطه من كل شئ من ان يتم تعينه فى الوظائف الحكومية حيق كان العمل قد إنتهى بها وتركنا للقطاع الخاص ولم نحقق نجاح على المستوى المهنى أو حتى الشخصى……. وحرم هذا الجيل من ممارسة العمل السياسى فى فترة التسعينات وحرم من الحرية وحرم من كل شئ والأن يحرم ايضا من المشاركات السياسية حيث يتم التركيز على الشباب الصغير الذين لم تتعدى أعمارهم العشرين حتى الخامسة والعشرين

    لنا الله جيل التسعينات ينطبق علينا المثل القائل “نحن جيل رقص على السلم ……..حرمنا من كل شئ إلا رحمة الله ………رحمته وسعت كل شئ وبرغم هذا نشارك بكل قوة على قدر المتاح

    النظام السابق عندما تولى الرئيس السابق الحكم فترة الثمننات إحصائية تقول أن 60%من عمر الشعب المصرى اطفال وفى خلال الثلاثين سنة كبر الأطفال وأصبحوا شبابا ولم يعمل لهم حساب ……..لقد كنا شبابا ولكن شباب صغبر حدا لم يتعدى 15سنة
    لقد خضنا حربا أشد من حرب 76 وهى حربنفسية متمثلة فى محاربة اليأس

    لا اهتم بالمنحة ولكن لى رأى أردت أن يصل إليكم

    “الحكيم من يعتبر بالتاريخ “

    • أختنا الكريمة هناء
      حديثك معتبر ونوافقك عليه .. نحاول بقدر استطعنا إرضاء الجميع لكن الاعداد كبيرة ونحن مؤسسة غير ربحية .. نعتمد على الجهود الذاتية .. حاولي وقدمي ويفعل الله ما يريد
      شكرا للاهتمام ولرأيك الجميل

      • شكرا للقائمين على مخيم يقظة فكر ……

        .شكرا للإهتمام والرد ……….

        الحقيقة ماعبرت عنه ليس رأى شخصى ولكن رأى كل من أجلس معه من ……..نشعر أن لنا قدرات وبالرغم من هذا نشعر بان اقدامنا مقيدة بسلاسل لانستطيع الفكاك منها سواء على المستوى المهنى او الشخصى وعلى جميع المستويات

        يكفينى هذا الرد الجميل
        كل عام وأنتم يخير وجميع أمة المسلمين

        وسوف اعرف اصدقائى بهذا المخيم لشعورى أنه على درجة كبيرة من الكفاءة

  24. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    كنت عاوزة اسال ما هو اخر معاد للتسجيل ؟
    و بالنسبة للاقامة للمصريين فهما بيحضروا المحاضرات مثلا و يروحو بعد كده و لا فى اقامة فى مكان معين ؟
    و جزاكم الله خيرا

  25. سلام عليكم .. شكرا لكم على المجهود لقد تم الرد على بالايميل و طلب البيانات الناقصة و لكن ايضا طلب منى تحويل الرسوم .. و انا سجلت بالمنحة .. فماذا يعنى ذلك .. هل تخفيض ام ماذا و ارجو سرعة الرد على لان اخر موعد للتسجيل 30 المقبل

  26. زكريا المحيا

    لماذا لا يكون هناك منح مجانية لجميع دول الربيع العربي ولو حتى واحد من كل دولة ؟؟؟؟

    • ميزانية المؤسسة لا تسمح بذلك للأسف ، لكننا نحاول بقدر الإمكان تلبية جميع الرغبات بكل ما نستطيع

  27. هل التسجيل للمنحة مستمر و بارك الله فيكم و اتمني أن يكون لأهل غزة فيها نصيب جيد و احترامي لكم 🙂

  28. متى سيتم معرفة لاسماء التى قبلت ؟؟

  29. أنا شاب من الجزائر أود المشاركة،متى آخر أجل ، وكم يجب علي دفع كرسوم للحضور ، وأخبروني عما يجب أن أفعله بصفة عامة …!!

  30. بسام العديني

    السلام عليكم
    شكر لجهودكم و أتمنى لكم كل التوفيق و لدي سؤالين أمل الأجابة عليهما:
    1. عمري 43 سنة فهل الأعمار المشاركة تتناسب مع عمري أم أن المخيم للشباب في سن أقل,
    2. أنا و زوجتي و طفلان تحت سن 6 سنوات كم تكون التكلفة الإجمالية ( أنا من فلسطين).

    • وعليكم السلام أهلا بك أستاذ بسام

      العمر يشترك فقط في المنحة يكون من 25-27 سنة للمصريين. لكن في الاشتراك العادي المدفوع يشترك يكون فوق 18 سنة ولا حد للعمر فأهلا بك 🙂

      المبلغ للزوجين من فلسطين هو 540$ لكل فرد بمعنى 1080$ للزوجين والأطفال مجاناً

      وهنا باقي التفاصيل
      http://feker.net/ar/2012/07/11/11679/

      تحياتنا

  31. هبه محمد رضا

    سلام عليكم
    انا كنت ارسلت طلب للاشتراك في المنحة ولكن عمري 28 عام هل هناك فرصة ام ان السن المحدد صعب الاستثناء فيه فانا اتمني ان اكون من الحاضرين لهذا المخيم الهام .
    وهل نتيجة المقبولين بالمنحة ظهرت ام مازالت هناك فرصة
    مع تمنياتي لكم بالتوفيق دائما

  32. محمد تكديرت

    السلام عليكم

    تمنيت أن يكـون بلدي متواجدا ضمن البلدان المدرجة 🙁

  33. عبد الله سليم

    هل يمكنني ان اتابع بعض المواعيد الخاصة بي بالتوازي مع المعسكر حيث انني سأكون في اختبارات صيفية بكليتي قد تأخذ من بعض الساعات يوما أو يومين خلال لافترة المخصصة للمخيم …. ارجو مراعاة حرصي على المخيم و كذلك ارتباطي الدراسي .

    شكرا لكم

    • نرجو الاتصال بالأرقام الموجودة والاستفسار عن ذلك

      00201096617151
      00201096617531

      العلاقات العامّة: 00201096745686

  34. من فضلكم هل يمكنني المشاركة أنا من الجزائر أم أن المعنيين هم فقط الشباب من دول الثورة

  35. محمد المطري

    نريد معرفة التكاليف الذي تتبناه المنحة من اليمن

  36. ماجد زهير سالم

    لقد أنهيت لتوي ملئ بطاقة اشتراك مخيم “يقظة فكر الثاني”
    آمل أن الوقت لم يفتني بعد.

    هل أتوقع الحصول على رسالة تأكيد من الإدارة باستلام البطاقة؟

    ولكم جزيل الشكر

  37. ماجد زهير سالم

    لقد أنهيت أنا وزوجتي تعبئة الإستمارة الخاصة بالتسجيل بالمخيم.
    كيف لي أن أعرف إذا تم قبولي مع زوجتي في المخيم؟ أم لا؟
    هل المسارعة بالدفع وإرسال صورة الحوالة تضمن القبول؟

    دمتم بود

  38. كيف اعرف اذا تم قبولي في المنحه المجانيه ام لا ؟

  39. السلام عليكم
    انا من اليمن-من نشطاء الثورة وممن تعرض للاعتقال
    كنت أتمنى أن أجد تعاون منكم في الرسوم لاسيما واليمن تمر بظروف اقتصادية سيئة جدا
    لكم التحية على دهودكم

  40. ياسمين الكيلاني

    لظروف قهرية لم أعرف بالمخيم إلا الآن فهل أستطيع التقدم للمنحة أم فاتني الوقت مع العلم أني حريصة كل الحرص على حضوره و متوافرة في جميع الشروط أرجو الرد و جزاكم الله خيرا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*